نائب محافظ الإسكندرية: مبادرة العودة للجذور تعزز التعاون الحضاري |خاص

 جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية
جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية

قالت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، إن زيارة وفد الشباب المصري واليوناني والقبرصي لمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمبادرة الرئاسية العودة للجذور، مهم جدا خاصة أن المكتبة هي شعاع الحضارة.

وأضافت عازر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن زيارة الشباب القبرصي واليوناني تعمل على ترسيخ القواعد والمفاهيم التاريخية بين الشباب  المصري واليوناني والقبرصي.

 

وأشارت نائب محافظ الإسكندرية، أن الشباب القبرصي واليوناني شعروا أن الاسكندريه مدينة الثقافة والتاريخ كما أنها عاصمة العلم والفنون .

وتفقد وفد من الشباب القبرصي واليوناني مكتبة الإسكندرية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية العودة للجذور في نسختها الرابعة .

 

واستمع الوفد في بداية الجولة إلى شرح مفصل مصورعن تاريخ مصر الحديث والقديم من خلال عرض تلفزيوني .

 

أعلنت السفيرة نبيلة وزيرة الهجرة، اليوم الأحد انطلاق فاعليات النسخة الرابعة من "إحياء الجذور - نوستوس"، لشباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين واليونانيين والقبارصة، وهي المبادرة التي كان قد أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام ٢٠١٧.

 

وقالت  مكرم إن هذه النسخة جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه في زيارة سيادتها إلى نيقوسيا ولقائها الثلاثي مع نظيريها،  كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني،  فوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشئون القبارصة المغتربين.

 

وتابعت وزيرة الهجرة أنه من المهم نقل هذه المبادرة إلى الجيلين الثاني والثالث من شعوب الدول الثلاثة، ومن هنا جاء التوافق على فاعليات النسخة الرابعة ليتعرفوا على معالم الدول الثلاث والقواسم التاريخية المشتركة، والتأكيد على مفهوم الجذور المصرية، مؤكدة أن المبادرة بدأت من مصر لتصبح أول دولة في العالم احتفاء بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها.